الأربعاء، 18 مارس 2015

هَوَاءُ العَائِلَةِ (6)

شريف رزق *
                                 

                                                     I
سَطْحُ الدَّارِ ، هُوَ المكانُ الأثيرُ لديَّ
آوي إليْهِ ، خُلْسَةً ، على
دَرَجَاتِ السُّلَّمِ الخَشَبيِّ ، وَمَا بَيْنَ
جرَارِ الجُبْنِ القَدِيمَةِ ، وَبَقايَا الأشْيَاءِ ، أسْتَنِدُ
على الحَائطِ الطِّيني الخَفِيْضِ
مُسْتَمْتِعًا بتفاصِيْلِ المشْهَدِ الكُلِّيِّ .


II
المرعِبُ في المسْألَةِ أنَّهَا كانَتْ صَدِيقَةُ أمِّي
الجَارَةُ الَّتي اسْتَوقَفَتْنِي في طريقِ عَوْدتِي 
وَأنْبَأتْنِي أنَّهَا سَتَصْعَدُ لِي
لأكْتُبَ رِسَالةً إلى زَوْجِهَا
المرْأةُ الَّتي أهْمَلَتْ الرِّسَالةَ ، وَحَرَّرَتْ جَسَدِي
وَقَادَتْنِي إلى مَجَاهِلَ ، لمْ أزَلْ أتَخَبَّطُ  فيْهَا . 
 ____________


من ديوان هواء العائلة يصدر قريبا

*  شاعر وناقد مصري
من أعماله:
ـ عزلة الأنقاض ـ شعر
ـ لا تطفئ العتمة ـ شعر
ـ مجرة النهايات ـ شعر
ـ الجثة الأولى ـ شعر
ـ حيوات مفقودة ـ شعر
ـ أنت أيها السهو، أنت يا مهب العائلة الأخيرة ـ شعر
ـ شعر النَّثر العربي، في القرن العشرين ـ نقد
ـ قصيدة النَّثر في مشهد الشعر العربي ـ نقد
ـ آفاق الشَّعرية العربية لجديدة، في قصيدة النَّثر ـ نقد
ـ الأشكال النثر شعرية في الأدب العربي ـ نقد
ـ قصيدة النثر المصرية ـ نقد

ليست هناك تعليقات: